بدعوة من بوتين… البرهان يشارك في القمة الروسية– الأفريقية

0 minutes للقراءة
32 مشاهدة

يستعد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، للمشاركة في القمة الروسية–الأفريقية المقرر انعقادها في روسيا خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بدعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي تصريح لسفير السودان لدى روسيا، محمد الغزالي سراج، أكد أن مشاركة البرهان تم تأكيدها رسمياً، مشيراً إلى أهمية هذه القمة كمنصة تجمع القادة الأفارقة مع القيادة الروسية لمناقشة قضايا التعاون السياسي والاقتصادي والاستثماري، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه المشاركة في وقت يشهد فيه السودان تصاعداً في التوترات الداخلية، حيث تعاني البلاد من أزمة أمنية خانقة بفعل الهجمات المتكررة التي تشنها ميليشيا الدعم السريع المدعومة من الإمارات، هذه الميليشيا تستهدف المدنيين وتزعزع الاستقرار في مناطق عدة، مما يتطلب تحركاً عاجلاً من المجتمع الدولي.

إن حضور البرهان في القمة الروسية–الأفريقية يمثل خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا، لكن يجب أن يُنظر إليه أيضاً كفرصة لرفع الصوت ضد الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الدعم السريع، فبينما يسعى السودان لتعزيز التعاون مع الدول الكبرى، يتوجب عليه أيضاً توضيح موقفه من الأوضاع الداخلية وتحمل المسؤولية تجاه حماية المدنيين.

ومن الجدير بالذكر إن القمة تمثل فرصة ليس فقط لتعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية، بل أيضاً لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه السودان بسبب النزاعات الداخلية، يتطلع السودانيون إلى رؤية نتائج إيجابية من هذه المشاركة، تشمل دعماً دولياً لوقف العنف وحماية حقوق الإنسان في البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *