رسالة من الرئيس الموريتاني للبرهان بهدف تعزيز العلاقات السودانية– الموريتانية

0 minutes للقراءة
53 مشاهدة

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع البرهان بوزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السوداني السفير محي الدين سالم.

وفي تصريح له بعد اللقاء، أشار وزير الخارجية الموريتاني إلى أن النقاشات تناولت قضايا ذات اهتمام مشترك، مؤكداً أن العلاقات بين السودان وموريتانيا تمتد لعمق التاريخ وتتميز بروابط اجتماعية وثقافية قوية تجمع بين الشعبين.

كما أكد الوزير على أهمية التعاون بين البلدين في إطار العمل العربي والإسلامي المشترك، مشيراً إلى حرص الرئيس الغزواني على زيارة السودان للتعبير عن دعم موريتانيا لوحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

في ظل التحديات الأمنية التي تواجه السودان، لا سيما من قبل ميليشيا الدعم السريع المدعومة إماراتيًا، تأتي هذه الرسالة لتؤكد على أهمية التضامن العربي والإسلامي في مواجهة التهديدات التي تستهدف الأمن والاستقرار، إذ يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل لوقف الانتهاكات التي ترتكبها هذه الميليشيا، والتي تؤثر سلبًا على حياة المدنيين.

ومن الجدير بالذكر إن دعم موريتانيا للسودان في هذه المرحلة الحرجة يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة الأزمات، ويعكس التزام الدول العربية والإسلامية بالعمل المشترك للحفاظ على سلامة أراضي الدول الشقيقة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *