الجيش السوداني يقتحم منطقة “البار” بالنيل الأزرق ويغتنم آليات وأسلحة ويأسر عدداً من جنود المليشيا

0 minutes للقراءة
67 مشاهدة

أعلنت الفرقة الرابعة مشاة في الدمازين، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ قوات اللواء (13) مشاة لعملية تمشيط شاملة في المناطق المحيطة بأبدقلة وأشمبو، حيث تمكنت من اقتحام منطقة “البار”، المعروفة كأحد معاقل المتمرد جوزيف توكا، وقد أسفرت هذه العملية عن إحكام السيطرة على المنطقة بعد دحر عناصر التمرد.

وأسفرت العملية العسكرية عن الاستيلاء على كميات من الأسلحة والعتاد العسكري، بالإضافة إلى أسر عدد من عناصر الميليشيا، مما يعكس الكفاءة القتالية العالية والجاهزية المستمرة لقوات الجيش السوداني.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر أخرى أن القوات المسلحة حققت نجاحات ملحوظة في مناطق كازقيل والحمادي، حيث تم القضاء على تجمعات العدو في ولايتي غرب وجنوب كردفان، خاصة في مدينة الدبيبات.

هذه العمليات تأتي في وقت حساس حيث تتعرض البلاد لتحديات كبيرة بسبب تصعيد ميليشيا الدعم السريع المدعومة إماراتيًا، والتي تواصل استهداف المدنيين وزعزعة الأمن في السودان، إن الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة تعكس التزامها بحماية الشعب السوداني واستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

تؤكد هذه الأحداث على ضرورة دعم الجهود الوطنية للتصدي لهذه الميليشيات، والتي تسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال العنف والفوضى، مما يتطلب تضافر الجهود المحلية والدولية لإنهاء معاناة الشعب السوداني واستعادة سيادته.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *